زرين تاج , قرة العين ,الطاهرة

عندما وجه حضرة الباب ندائه ألى أحبائه فى إيران ووصل هذا النداء ألى العراق  أجابت حضرة الطاهرة فى الحال بكل فرح وإجلال وتوجهت ألى بغداد وأقيمت فى منزل مفتى البلاد وفى هذا المنزل دافعت كثيرآ عن دين حضرة الباب بقل قوتها وبغاية المقدرة والشجاعة ونجحت فى إيقاظ الهمم من جميع الطبقات بهذه المبادىء . قبل دعوتها ما يذيد عن ألف ومائتى شخص . لقد أشعلت قلوب كثيرين من العرب والعجم من سكان بغداد وكان كل من يقلبلها ينجذب من فصاحتها وسحر بيانها ويشعر بالخضوع من أثر كلماتها ولا يستطيع أحد أن يقاوم لطف شخصيتها وسمو وكمال أخلاقها .

كانت كلما تقيم فى مكان يسرع إليها الناس يستقبلونها بحماس شديد ويحرص على زيارتها العلماء والأمراء وموظفوا الحكومة الذين كانوا يتأثرون من فحاحتها وإتساع علومها وسمو أخلاقها وعلى أثر هذا قد قبل حاكم كرمنشاه وزوجته هذه التعالم عندما كانت هناك وأعلنوا هذا أمام الجميع حين سمعوا منها تفسير لسورة الكوثر لحضرة الباب فأعترفوا فى الحال وأقروا بصحة هذا الأمر .

عندما زارت مدينة همدان وأقيمت فترة هناك تغنى خلالها أكثر العلماء الروحانيين بفضائلها وشجاعتها فكانوا من فوق المنابر يعلنون انه يليق بنا أن نتبع مثالها الشريف وعلمها لأت ما وصلنا إليه من علم لم يكن إلا قطرة فى بحر علمها .

كانت هذه هى السيدة الطاهرة قرة العين تتفانى فى ظهور هذه المبادىء والتعاليم بلإخلاص وبمقدرة وقوة وكما إنها قد قبلت دعوة حضرة الباب من تلقاء نفسها وأعترفت بصحة دعواه كذلك أدركت بكل فراسة مجد حضرة بهاء الله المقبل وقد تغنت كثيرآ بأشعارها لهذا المجد الذى سوف يظهر , ومن بين هذه الآبيات التة نثرتها بكل رقة وعذوبة تفضلت :

لقد خرقت أرواح محبييه فى النور المشرق من وجهه .. كما ترقص ذرات الهباء فى الضياء الخارق للظلام …..

كان يقينها فى قوة أمر حضرة بهاء الله الشديد لا يقهره شىء وكان يجعلها تنطق بنبؤات تثبت إيمانها وتوحى لها فى أظلم ساعات حبسها أن تقر بكل شىء فى شجاعة لا تتزعزع أبدآ وتأكد لها من خلاصها القريب . لقد حبست فى منزلها فترة ولكن يد العناية الإلهية كانت معها الى أن خرجت وأقيمت فى منزل حضرة بهاء الله تجلس خلف الستار تستمتع للمناقشات والأحاديث وكانت تشارك كثيرآ بجدية وتقول ان الوقت وقت الأعمال لا الأقوال فالنجعل الأعمال صادقة على صدق أمرنا ولنترك الأقوال الآن هو الوقت الذى نظهر فيه آيات الله ونخرج حجبات الأوهام لأعلاء كلمة الله .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s