اوباما (( حمامة سلام ))

 

 images4

 

من الرائع ان نجد رئيس امريكى يتحدث من منطلق شامل فى العلاقات بين أطراف الأرض وبالأخص الأطراف الدينية المتنازعة والمختلفة وقد دعا أصحاب الديانات ان ينظروا الى ما هو متوافق بيننهم  ولا ننظر الى ما  نختلف فيه  .لغة جديدة  على لسان أكبر قوة فى الشرق  فنجد روح  الحوار فيها نغمة  التواضع وليس العظمة التى اعتادنا عليها  .

فهذه الروح الجديدة التى تتحدث بها قوة عظمى هى من دواعى بعث الأمان والأطمأنان فى نفوس كل اللذين يتوقون الى هذا الأمل الذى يراه البعض بعيد المنال او مستحيل وهو تحقيق السلام والوئام بين بعض الأطراف الدينية المتنافرة وهذا ما أشار اليه هذا الرئيس  حمامة السلام اوباما .

لقد أتيت الى هنا للبحث عن بداية جديدة بين الولايات المتحدة والعالم الاسلامي استنادا الى المصلحة المشتركة والاحترام المتبادل وهي بداية مبنية على أساس حقيقة أن أمريكا والاسلام لا تعارضان بعضها البعض ولا داعي أبدا للتنافس فيما بينهما بل ولهما قواسم ومبادئ مشتركة يلتقيان عبرها ألا وهي مبادئ العدالة والتقدم والتسامح وكرامة كل انسان.

ايضآ نادى لحرية العقيدة وان كل انسان عليه ان يختار بكل حرية ما يرتاح له فؤاده من عقيدة وتكلم عن المساواة بين الرجل والمرأة وعن ان التقليل من شأن المرأة او علوها لا يكون فى تغطية رأسها لكن عدم التعليم والمرفة هى التى تقلل من شأنها .

فى الحقيقة منتهى الرقى والتحضر وروح سيادة الوفاق والتوافق بين شعوب العالم .. دعونا ننظر لعمق الخطاب وكلماته التى تناشد الجميع لترك الخلافات وحان الوقت ان ننظر ونتوجه لحل المشكل التى  نعانى منها جميعآ على الأرض .. قد يكون هذا بداية عهد جديد من اولى خطوات الوفاق السلام على ارضنا الحبيبة وهو كوكبنا الذى ليس لنا مأوى غيره او وطن غيره

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s