إحراق منازل البهائيين بسوهاج

 

كتبت جريدة اليوم السابع عن خبر حرق بعض الشباب بيوت البهائيين فى قرية الشورانية فى سوهاج كتب شوقى عبد القادر ومحمود سعد الدين

 أكدت الدكتورة بسمة موسى الناشطة البهائية فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن ما حدث من إحراق منازل البهائيين بسوهاج الذى تم أمس، كان بفعل التحريض ضد البهائيين من قبل الصحفى جمال عبد الرحيم فى برنامج الحقيقة، الذى يذاع على قناة دريم، ومقاله الذى نشر فى جريدة الجمهورية . وأضافت بسمة أن الأهالى لم يكتفوا بإحراق المنازل بل قاموا بطردهم إلى خارج القرية، وأشارت إلى أن الأمن قام بتأمين خروجهم من القرية، وطالبت موسى الأمن بتأمين عودتهم مرة أخرى. وأبدت بسمة تخوفها من محاولة الاعتداء عليهم غدا الخميس أمام دار القضاء العام أثناء تقديمهم لشكوى للنائب العام. كان مجهولون قد قاموا أمس، الثلاثاء، بإشعال النار فى ثلاثة منازل يمتلكها بهائيون فى قرية الشوارنية التابع لمركز المراغة بمحافظة سوهاج، عقب ظهور أحد البهائيين فى برنامج الحقيقة على قناة دريم الذى قدمه الإعلامى وائل الإبراشى، والذى استضاف الصحفى جمال عبد الرحيم الذى هاجم البهائيين، ووصفهم بالكفر عقب احتفالات البهائيين بعيد النيروز فى حديقة الميرلاند فى مصر الجديدة. وقد قامت قوات الأمن بترحيل عدة أسر من البهائيين إلى القاهرة خشية أن تتصاعد الموجة. ومن ناحية أخرى، تقدمت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية بتقديم بلاغين للنائب العام ضد المتهمين بإحراق المنازل، والبلاغ الثانى ضد الصحفى جمال عبد الرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين بالتحريض ضد البهائيين، بعد أن نشر على مدونته مقالات تحرض ضدهم . وقدمت دكتورة باسمة موسى البهائية بلاغ ضد جمال عبد الرحيم، الصحفي بجريدة الجمهورية تقول فيه حيث أنه وبتاريخ 24 مارس 2009 أثناء تسجيل لقاء تلفزيوني مع السيد جمال عبد الرحيم ومع الشاكية في برنامج “الحقيقة” والذي يذاع على قناة “دريم2” قام المبلغ ضده بالتحريض على قتل الشاكية الدكتورة باسمة جمال موسى أحد أفراد الطائفة البهائية بل أوجب قتلها، وقد تم إذاعة الحلقة المسجلة بتاريخ 28/3/2009. وحيث أنه انطلاقاً من دور الدولة في حماية حق الأفراد في الحياة وسلامة أجسادهم وأمنهم وأمن ممتلكاتهم والعمل على الحيلولة دون وقوع مثل تلك الجرائم فقد جرم المشرع المصري التحريض والإغراء بالقول أو بالصياح بأي وسيلة من وسائل العلانية على ارتكاب مثل تلك الجرائم حتى ولو لم يترتب على تحريضه أي نتيجة، فنص في قانون العقوبات المصري المادة 172 من قانون العقوبات على أنه: “كل من حرض مباشرة على ارتكاب جنايات القتل أو النهب أو الحرق أو جنايات مخلة بأمن الحكومة بواسطة أحد الطرق المنصوص عليها في المادة السابقة ولم يترتب على تحريضه أيه نتيجة” وحيث أن ما قام به المبلغ ضده يشكل جريمة مكتملة الأركان تستوجب عقابه وفقا لنص المادة سالفة الذكر. وحيث أن الجريمة المبلغ عنها تسببت لي في أضرار نفسية بالغة وشعور شديد بالخوف من استجابة أحد الأفراد ممن شاهد البرنامج إلى تحريض المبلغ ضده وتنفيذها أو الاعتداء على سلامة جسدي أو ممتلكاتي، فإني أطالب بالتعويض عن ما أصابني من أضرار. بناء عليه نطلب من سيادتكم: فتح التحقيق في الجريمة المبلغ عنها، ولسيادتكم جزيل الشكر، مقدمه لسيادتكم باسمة جمال موسى وايضآ بلاغ أخر بسبب حرق 5 منازل لبهائيين في سوهاج في حادث هو الأول من نوعه في مصرفي حادث هو الأول من نوعه، قامت مجموعة من الشباب في جزيرة الشورانية التابعة لمركز المراغة في سوهاج، بحرق خمسة منازل أشيع ان سكانها اعتنقوا البهائية، بعد ظهور احد سكان هذه المنازل في برنامج تلفزيوني وتحدث عن الديانة البهائية التي اعتنقها. وقامت قوات الأمن بفرض حصار امني بعد ان ألقى الشباب زجاجات حارقة مملوءة بالبنزين واسطوانات البوتاغاز على المنازل التي تمكن اهلها من الهروب. وفشل رجال الأمن في البداية في الدخول إلى الجزيرة بعد قيام سكانها بوضع عراقيل من جذوع النخل والخشب والحجارة حتى لا يصلوا إلى المعتدى عليهم ،بينما فر مرتكبو الواقعة بواسطة القوارب التي يستخدمها سكان الجزيرة في تنقلاتهم. واتهم أهالي الجزيرة معتنقي البهائية بأنهم قلة منحرفة انساقوا وراء المال المقدم لهم من جهات أجنبية. وبرز دور البهائيين خلال العاميين الماضيين بعد مطالبتهم بإدراج ديانتهم في بطاقة الهوية، وهو ما رفضته السلطات المصرية، فرفعوا دعاوى قضائية وحكمت لهم المحكمة بوضع شرطة «ــ» في خانة الديانة.ولذلك وقف البهائيوم وقفة حقوقية إحتجاجية اليوم أمام النائب العام للمطالبة بمحاكمة عبد الرحيم وحماية البهائيين!

3 آراء حول “إحراق منازل البهائيين بسوهاج

  1. ان ما حدث من احراق لمنازل البهائيين لمجرد اننا لا نعترف بعقيدتهم لأمر مخجل فقد اعطينا الحق لجميع الدول التى لا تعترف بالإسلام وما أكثرها الحق فى اضطهاد المسلمين والاعتداء عليهم الى متى يظل الخطاب الدينى يحض على الكراهية والعداوة الى متى نترك هؤلاء الجهال يقسمون الناس بين مؤمن وكافر كأن معهم توكيلا عن الخالق عز وجل للحكم على ايمان الآخرين اذن لا نلوم اسرائيل فيما تفعله فهى لا تعترف بالاسلام اذا أردت ان يحترم الآخرون عقيدتك عليك ان تحترم انت عقيدتهم ( لا تقل سوءا فلا ترى سوءا ) شىء مخجل الصحافة التى تناهض للدفاع عن حرية الرأى وحرية التعبير تمارس القمع والتحريض شىء مخجل الدول الأخرى تترك المسلمين يعيشون فى سلام ونحن نتحكى بتسامح الإسلام الا اننا لا نقبل الآخر ونحرق ونقتل وتناسينا قول الله تعالى ( انك لا تهدى من أحببت ولكن الله يهدى من يشاء ) فلنترك ما لله لله ونعيش كعباد وليس آلهة نكفر ونحرم من نريد شىء مخجل مخجل مخجل

  2. الى كل من نصب نفسه حاكما على ايمان الآخرين اذكرهم بالمناهج التى وضعها الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام لمعاملة من نختلف معهم فى عقيدتهم
    المنهج الأول:-(النحل (آية:125): ادع الى سبيل ربك بالحكمه والموعظه الحسنه وجادلهم بالتي هي احسن ان ربك هو اعلم بمن ضل عن سبيله وهو اعلم بالمهتدين )
    حيث شهد الله عز وجل أنه وحده أعلم بمن ضل ومن اهتدى فلا يستقيم أن نشاركه فى علمه
    المنهج الثانى :- (القصص (آية:56): انك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو اعلم بالمهتدين )
    أى أن هداية الخلق هى مشيئة الخالق عز وجل ولا يشاركه فيها أحد
    المنهج الثالث :- (الكافرون (آية:6): لكم دينكم ولي دين )
    والخطاب هنا عن الكافرون حتى ان تأكدنا من كفرهم فاقصاه لكم دينكم ولى دين
    المنهج الرابع :- (الحج (آية:17): ان الذين امنوا والذين هادوا والصابئين والنصارى والمجوس والذين اشركوا ان الله يفصل بينهم يوم القيامه ان الله على كل شيء شهيد )
    الله الواحد الأحد له الحق فى الفصل فى إيمان الجميع وحدد ميعاد لذلك فمن تجاوز فقد خالف هذا الأمر
    وأذكركم بقول الإمام على رضى الله عنه حين اوصى المسلمين الذين ذهبو لفتح مصر بما معناه (انى ارسلكم الى أناس إما أخ لك فى الإسلام أو شبيه لك فى الخلق) فلاتشوهوا الإسلام بهذا التعصب الجاهل ودعوا الخلق للخالق ان كنتم مؤمنين
    اللهم إنى قد بلغت اللهم فأشهد

  3. أشكرك أخ علاء

    فمهما أختلفنا فنحن جميعآ بشر من التراب خلقنا واليه نعود جميعآ

    أشكرك وسعدت بك وبحضورك الراقى

أضف تعليق