هل هذه هى أخلاق ابناء الوطن الواحد يا استاذ مرتضى ؟

نحن جميعآ ابناء هذا الوطن الواحد الشامخ الرائع الذى يحتوى الكل تحت لواء العدل والمساواة , هذا ما عرفناه فى كتب التاريخ وفى معانى الحب والإخاء والود والوفاء بيننا وبين الأصحاب والجيران وزملاء العمل والدراسة ولكن ما نراه اليوم  من عداوات لبعضنا البعض هو بالفعل دخيل على مجتمع عرف عنه طيبة القلب والعفوية والتحمل بجلد فى كل محنة يمر بها , هذه الظواهر الخطيرة على مجتمعنا هى جرثومة حقيقية تهدد سكينة هذا البلد خصوصآ من بعض اللذين ينتمون الى العلم والثقافة والمعرفة وهم بالفعل يؤثرون على شريحة ليست بقليلة من الناس .

ولكن هل يكون هذا هو معيار العلم والثقافة والمعرفة لدى هؤلاء الأشخاص , هل يعقل ان يقف محامى مصرى من ابناء هذه الأرض ليترافع بالسباب واللعن والطعن والهجوم الهمجى على البهائيين ؟ ولماذا كل هذا ونحن كبهائيين نطالب بحقوقنا التى شرعها الدستور المصرى لكل ابناء هذا الوطن بكل مساعى السلم والشرعية الأخلاقية , نطالب فى هدوء ان نعيش فى سلام على هذه الأرض وان نمارس حقوقنا المدنية والتى لا تسىء لأى فكر او تخل بالنظام العام ولم نقوم بأى اعتصام او مظاهره او اى نوع من انواع المطالبة الغير سلمية وهذا ليس من كوننا ضعفاء او غير قادرين على رفع اصواتنا ولكن هذه هى مبادئنا التى تعلمناها فى ديننا , جاءت التعليم البهائية من اجل الوفاق والوئام والأتحاد الإنسانى والمحبة والسلام فكيف لا نعيش طبقآ لهذه التعاليم التى تسموا بنا فوق كل اختلاف او عداوة او عصبية , دعونا نمارس هذا الحب … دعونا نحقق ما يرجوه الوجدان ان نعيش لحظات السكينة والأمان على الأقل بيننا وبين من هم يعتبروننا أخوة لهم فى الإنسانية … وهؤلاء الناس كثيرين جدآ بعيدآ عن مشحانات الصحف واختلافات الراى وإختلاف الدين وإختلاف الشعائر يشاركونا الحب بكل معانية الجميلة .

فإذا كان حضرة المحامى المحترم بلغ عنفه الى هذا الحد مع البهائيين فماذا يفعل  مع الخارجين عن القانون ؟ والفاسدين ؟ والمخربين ؟ وكل من يخلون بالنظام العام وهم بالطبع واضحين وضوح الشمس , هل يقف اما الفساد بهذا العنف والقوة ؟ هل يمد يد العون لكل مظلوم مستجير بكل هذه الهمة والشجاعة ؟

لم نتهاون بالمطالبة بكل حقوقنا فى ظل مبادئنا السامية  مهما ارتفعت اصوات الشر التى تريد ان يختل ميزان العدل بين البشر ولن يقاس ابدآ معيار الحق بمثل هذه الشتائم والسباب بل يكون المقياس الحقيقى بمعيار السمو الأخلاقى الذى هو من شيم الإنسانية الراقية المتطورة ,,,,

لمذيد من معرفة الأحداث المؤسفة التى حدثت ارجوا الدخول الى هذا الموقع

 

Advertisements

3 أفكار على ”هل هذه هى أخلاق ابناء الوطن الواحد يا استاذ مرتضى ؟

  1. الى صاحبة المدونة مقالك كله نبضات انسانية تعزف لحنا رقيقا يسمو باى بهائى, بل ويعزف اى بهائى ان يرد على كل السباب واللعنات التى نشاهدها ونسمعها ممن ليس لهم معرفة بالبهائيين . شكرا جزيلا لكى لتوضيح راى البهائيين فى ما حدث بالقضية الخاصة بالبهائيين يوم الاثنين 3 نوفمبر

  2. احب ان اسال الي اي دين ينتمي من يفعل ذلك!!!!!! الرسول الكريم قال(ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذئ) ويتفضل حضرة بهاء الله (لا تدنسوا السنتكم بسب احد ولعنه) .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s